طباعة

مشاهدات في لندن اونتاريو (٢)

كتب بواسطة: فهد العييري بتاريخ .

نكمل ما بدأناه من مشاهدات لندن


(٦)

سألنا الاستاذ في القاعة نحن المسلمين عن كيفية التحية عندنا، فقلنا له نقول السلام عليكم، فسأل عن معناها فقلنا له ندعو بالامن والسلامة لمن نراه، فأعجب بها وبالفكرة وقال "آي لايك ات" ثم سأل عن ماذا نقول لوداع من نراه فقلنا ايضا السلام عليكم، فتعجب ان الاستقبال دعوة بالامن والسلام وكذلك الوداع يكون بالامن والسلام، وبدأ بعدها حينما يدخل القاعة يسلم علينا باللغة العربية.
اسأل الله ان يشرح قلبه للاسلام

 



 

(٧)
لوحات ارشادية على الرصيف -كلوحة السرعات ولوحة قف- مكتوب عليها "ديف تشايلد ايريا" أي منطقة طفل اصم وهي توضع من الحكومة امام المنازل التي يوجد فيها طفل لا يسمع، لتنبيه سائقي السيارات ان الطفل ربما يقطع الشارع او يلعب ولا يسمع السيارات من حوله.

 



 

(٨)
الساعة ٩ مساءا هو موعد اغلاق المحلات والاسواق والمطاعم وبعضها تغلق ٨ واخرى ٧ ،ويوم الاحد نهاية الاسبوع بعض المحلات لا تفتح ابدا وبعضها يغلق الساعة ٥ مساءا، اما الصيدليات فهي تغلق مبكرا وقليل منها يستمر الى الساعة ١٢

 



 

(٩)
مكائن الدفع الذاتي متاحة في بعض الاسواق الكبيرة مثل "وول مارت" ، فبعد ان يجمع المشتري اغراضه يتوجه للمكينة ويعمل مسح لجميع المنتجات -قراءة الباركود- ثم تطلب منه المكينة الدفع اما عن طريق بطاقة الصراف او كاش، والاصل الثقة في الزبون وان تلاعب فهناك كاميرات مراقبة ومراقبين!

 



 

(١٠)
مواقف الجامعة ليس مجانية ورسمها اليومي يتراوح بين ٤ دولار إلى ١٠ دولار، وان كان هناك اشتراك شهري فسيكون الشهر ب٣١ دولار. مصاريف السيارة هنا مرتفعة جدا فكل تحرك لها بمقابل، التأمين والبنزين والمواقف، حتى مواقف عمارتنا السكنية ندفع لأجلها ٢٥ دولار شهريا!

أضف تعليق


كود امني
تحديث