طباعة

مشاهدات في لندن اونتاريو (٨)

كتب بواسطة: فهد العييري بتاريخ .

الجزء الثامن من مشاهدات لندن
جسر يقطع جزء من بحيرة اونتاريو في حديقة بالاس بير بارك في تورونتو
نكمل
(٣٦)
هناك قانون تختلف تفاصيله بين المقاطعات، مضمونه انه يسمح للشاب بعمر معين ان يغادر بيت اهله، مثلا من عمره ١٨ سنة، وبعض الاباء يرحب بجلوس ابنه في البيت بعد هذا العمر، وهناك آباء يجبرون الابناء حين الجلوس على دفع ايجار الغرفة او الاكل وغيره، وهذا الكلام ينطبق على الفتيات ايضا مع بعض الاختلافات الثقافية.


(٣٧)
يستمر اضراب موظفي توزيع البريد الكندي (كندا بوست) حتى اليوم ٢٤ يونيو ٢٠١١ والذي بدأ منذ بداية شهر يونيو ٢٠١١، ويقدر عددهم بـ ٥٠ ألف موظف، ويطالبون بتحسين الرواتب وايقاف تسريحهم، وادارة البريد تقول انها مضطرة لهذا بسبب تناقص استخدام البريد العادي وتزايد استخدام البريد الالكتروني، والاضراب يتم متقطع ومتنقل بين المدن الكبرى في كندا، والذي كلف الحكومة الكندية الكثير، ومازالت المفاوضات جارية بين الموظفين وادارة البريد.


(٣٨)
غرامة ربما تصل لـ ٢٠٠٠ دولار لمن يتخطى باص المدارس الاصفر حينما يتوقف، فهو يشعل انوار التنبيه الحمراء وتخرج لوحة قف من جانبه الايسر، وعلى الجميع الوقوف سواء من هم خلفه او امامه من الطريق الاخر مع الاختلاف بين الطريق الرئيسي والفرعي، وهذا لحماية الاطفال من المارة.



(٣٩)
يطلق عليهم "فيرست نيشن" او الشعب الاول، الأمة الاولى او السكان الاصليين وهم اصل كندا، والبعض يطلق عليهم الهنود بسبب ان كرستوفر كولومبوس مكتشف امريكا عندما وصل اليها كان قصده الذهاب من اوروبا إلى الهند عبر الجهة الغربية من الكرة الارضية ولكنه اصطدم بالقارة الامريكية فوجد فيها شعوب اعتقد انهم شعب الهند. سيطر حينها الاوربيون على القارة الامريكية وبدأوا بتنحية الـ "فيرست نيشن" حتى نزعوا منهم كل ما يملكون تقريبا. ومنعوهم من تمثيل انفسهم ومن تعلم لغتهم لعشرات السنين، حتى سمح لهم ذلك في الخمسينات وسمح لهم بالتصويت في الحكومة، ايضا سمح لهم بتعلم لغاتهم الاصلية في مدارسهم. ويتواجدون بكثرة في مقاطعتي اونتاريو وبريتيش كولومبيا، ولهم الان تسهيلات بالنسبة للرسوم الدراسية والغاء الضرائب عنهم وتكوين حكم خاص بهم في مناطقهم، وبعضهم لا يحب ان يطلق على جنسيته كندي او امريكي بل امريكي شمالي، وقد زرنا مناطقهم والتقينا معهم وحضرنا احتفالا لهم


(٤٠)
اعادة تدوير النفايات تقريبا يعتبر اجباري على سكان البيوت، لانهم في يوم الجمعة (او يوم اخر) من كل اسبوع يجب على السكان اخراج النفايات الصالحة للتدوير (بلاستيك، المنيوم، اخشاب، اوراق، وغيرها) وتمر عليها شاحنة النفايات وتأخذها ولا تسمح ابدا بحمل نفايات التدوير مع نفايات غير صالحة للتدوير ومن يثبت عليه الخلط وعدم الترتيب فستسجل عليه مخالفة. اما اصحاب الشقق فلا يعتبر التدوير اجباري عليهم ولكننا مطالبين به لحفظ البيئة وعلينا جمع النفايات الصالحة للتدوير ووضعها في مكان او غرف خاصة في اسفل العمارة. اما في الاماكن العامة مثل الاسواق والجامعة فكل سلة مهملات يوجد بجانبها سلة للنفايات الصالحة للتدوير.

أضف تعليق


كود امني
تحديث