طباعة

مشاهدات في لندن اونتاريو (٦)

كتب بواسطة: فهد العييري بتاريخ .

الجزء السادس من مشاهدات لندن

هنا شلالات نيقارا ومنظر علوي للسفينة قرب الشلال

 

 

 

اكمل

 

(٢٦)

في الشتاء يعاني اصحاب البيوت (ليس الشقق) من ازالة الثلج من امام البيت ولابد منه والا ستتعطل مصالحهم، وفي الصيف يعاني بعضهم من حصد الزرع، وان لم يفعلوا فعليهم دفع المال للازالة والحصد.


 

(٢٧)

بعض المشاهد في التلفزيون وحين وجود كلمات تؤذي مسامع المشاهدين فاننا نسمع صوت طووووط، ولكن في الشوارع والاسواق هنا نحتاج جدا لخاصية طووووط مرئية لكي لا تتأذى اعيننا، فهناك كثير من النساء تلبس طووووط، حتى في الجامعة هناك طالبات يلبسن ال طوووط. حقيقة مشاهد مؤذية ومقززة ولا اريد ايذاؤكم بها. اللهم احفظ علينا ديننا واعصمنا من الفتن.


(٢٨)

محلات ابو دولار تسمى محلات دولاراما او دولار ستور هي مثل محلات ابو ريالين، تحوي الكثير من المنتجات المدرسية وللحدائق والمطبخ والشوكولاته بانواعها والخردوات، وبعض منتجاتها تباع بمحلات اخرى بفارق سعر كبير جدا يتراوح من ٧٠ بالمئة إلى ٥٠٠ بالمئة


 

(٢٩)

سيارة التاكسي مزودة باجهزة لتسهيل اعمالهم مثل جهاز الملاحة وجهاز لربط الشركة المشغلة مع السائق لترتيب الطلبات، حتى انها مزودة بكاميرة او اثنتين احدهما موجهة على السائق والاخرى على الراكب للمراقبة والحماية، وايضا يوجد فيها فلاش اضاءة مركب على الصدام الخلفي والامامي للسيارة يتم اشعاله من السائق اذا احس بالخطر وعلى المارة حول التاكسي الاتصال على ٩١١ مجرد رؤيتهم للفلاش.



(٣٠)
يرفع لوح من الكرتون مكتوب عليه "بليز هيلب مي"، ويقف عند الاشارات بملابس رثة، واحيانا كثيرة يتواجد في وسط المدينة. انهم ال هوملس والذين لا يجدون مسكنا لهم، وبعضهم لديه مسكن ولكنه لا يجد مايساعده على اعباء الحياة. اذكر رأيت احدهم وهو يجلس على رصيف قرب احد الاسواق وقد تغطى بلحاف وكانت درجة الحرارة -١٠ وكان يقاوم من اجل الحصول على المال.

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث