طباعة

مشاهدات في لندن اونتاريو (٣)

كتب بواسطة: فهد العييري بتاريخ .

مشاهدات لندن الجزء الثالث


 

(١١)

كشفت المدينة عن جمالها بعد ان غطتها الثلوج لـ ٤ اشهر، أحس ان الأرض تنفست فقد تحولت خلال ايام إلى ساحات خضراء، ومايزيد الجمال نكهة رفيعة المستوى هو تطاول الورود الصفر من بين العشب الأخضر فتراه وكأنه يناديك.



(١٢)

يقود سيارته ويريد كوب من القهوة مع قطعة من الدونات، فيبدأ يلتفت ويهمس مع نفسه "وينك يا تيم وينك يا تيم"، إنه يبحث عن مقهى تيم هورتنز، حتما هو خياره الأول، أشهر محل بيع قهوة ووجبات خفيفة في كندا تأسس قبل ٤٧ عام على يد لاعب الهوكي تيم هورتن، والان هناك اكثر ٣٠٠٠ فرع حول كندا و٦٠٠ في امريكا، ونراه في الشوارع اكثر من كل شي، وكثير من فروعه تفتح ٢٤ ساعة واسعاره مناسبه جدا


(١٣)

صباحا وقبل الخروج من المنزل، لابد من نظرة سريعة على احوال الطقس، لابد لابد، لو خرجت من المنزل "على البركة" لربما تنصدم، مشاهدة الطقس تفيد بقرار ماذا نلبس ذلك اليوم، الـ فوركاست في شمال امريكا معتمد عليه ودقيق بشكل كبير جدا، الراديو والتلفزيون ومواقع الانترنت وتطبيقات الجوال كلها تعطي وصف لحالة الطقس اليومية وبعضها للايام القادمة



(١٤)

اللغة الفرنسية في كندا هي اللغة الرسمية الثانية وتدرس في غالب مدارس التعليم العام. وتستعمل الى جانب الانجليزية خصوصا في المعاملات الرسمية والحكومية. واعتمدت الفرنسية من اجل ان مقاطعة كوبيك شرق كندا تعتبر فرنسية بالكامل واللغة الفرنسية تعتبر اللغة الاولى هناك تقريبا.



(١٥)

صورة ملكة بريطانيا إليزابيث مازالت موجودة على النقود الكندية ( العملة المعدنية وبعض الورقية) وهذا بسبب ان كندا كانت يوما ما تحت الامبراطورية البريطانية، والان كندا من دول الكومونولث. وبريطانيا الان ليس لها اي تصرف بكندا ماعدا ان الاخيرة مازالت تكرم وتحترم الملكة كنوع من الوفاء إلى جانب اشياء اخرى.

أضف تعليق


كود امني
تحديث